الأحد، 19 فبراير 2017

الفوائد الرائعه لزيت السمسم للشعر والبشره

        الفوائد الرائعه لزيت السمسم للشعر والبشره 

أثبتت الأبحاث أن هناك العديد من الفوائد لاستخدامات زيت السمسم  للبشرة والشعر  وهى  





1-  للشعر


يعتبر زيت السمسم من أفضل العلاجات التي يمكن أن تمنح الشعر صحة وقوة، كما أن مفعولة طويل الأمد جدا. ويعمل زيت السمسم على زيادة لمعان الشعر ويغذيه، ويعمل على تخلص الرأس من جفافها، وبالتالي فهو يساعد في الوقاية من الصلع. أيضا من فوائد زيت السمسم للشعر هو احتوائه على خصائص مضادة للجراثيم 

وهذا يجعله مفيد في حماية الشعر من العدوى، ويعمل أيضا من خلال تغذيته للعشر على تعزيز نمو الشعر الجديد.
وكما نعرف أن الإجهاد والتوتر لهما دور كبير في تساقط الشعر، لذلك فإن زيت السمسم من خلال خواصه المساعدة على تخفيف التوتر يعمل على تجنب تساقط الشعر ، ومن المعروف أن زيت السمسم أيضا يعمل على زيادة لمعان الشعر ولذلك فإنه يساعد على علاج مشكلة الشعر الأبيض أو الشيب.


وللحصول على أكبر قدر من فوائد زيت السمسم للشعر، يستخدم زيت السمسم منفردا أو تخفيفه بزيت مثلزيت الزيتون ، ولضمان أفضل نتيجة، يتم تدفئة زيت السمسم، ثم يتم تدليك الشعر بشكل دائري، ثم تلف الرأس بفوطة مغموسة في الماء الساخن ثم عصرها جيدا، وتترك على الرأس لمدة ليلة كاملة، قبل أن تغسل الرأس.

2- للبشرة 


يمكن أن نصف زيت السمسم بأنه واحدا من أفضل الزيوت في مجال العناية بالبشرة، وقد استخدم منذ زمن بعيد من أجل العناية بالبشرة، فهو يحتوي على فيتامين هـ بجانب فيتامين ب المركب وفيتامين أ الذي يساعد على تغذية الجلد، بالإضافة إلى عناصر أخرى مفيدة مثل الفوسفور والنحاس والكالسيوم والزنك والماغنيسوم، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تعمل على حماية الجلد من التجاعيد، واستخدام زيت السمسم بشكل منتظم للعناية بالبشرة سيفيد البشرة تماما.

فيتامين هـ الموجود بزيت السمسم يعمل على زيادة رطوبة البشرة، وبالتالي فهو يساعد على التخلص من مشكلة جفاف البشرة، كما أن له خواص واقية من التأثير الضار لأشعة الشمس، بجانب أنه مهدئ ومزيل للتوتر، وهي احدى فوائد زيت السمسم للبشرة.


وأحد فوائد زيت السمسم للبشرة أنه يعمل أيضا على اجتذاب السموم التي تذوب في الزيت، ويمكن هذا عن طريق وضع زيت السمسم الدافئ على الوجه نحو ربع الساعة ، ثم إزالته بالماء فقط، ويستخدم زيت السمسم أيضا على علاج حب الشباب.

ويمكن تدليك الوجه وباطن القدمين للتخلص من التشققات، ويفضل أن يكون الزيت دافئا للاستفادة بأقصى قدر منه، ويمكن أن يخلط بزيت اللوز الحلو أو زيت الخروع من أجل تقليل الرائحة القوية.

 كما يمكن أيضا إضافته في ماء الاستحمام لمنع جفاف الجلد بعد الاستحمام. 

 

0 التعليقات

إرسال تعليق