الأحد، 19 فبراير 2017

لن ترمى قشر البرتقال من اليوم والسبب اسرار لا تصدق للجمال والصحة اعرفها الان

استخدامات مذهلة لقشر البرتقال

لو أكلت برتقال اوعى ترمى القشر".. فوائد مذهلة لن تتخيلها لقشر البرتقال.. يخفف الحموضة ومشاكل الجهاز الهضمى ويمنع نمو الخلايا السرطانية وتصلب الشرايين ومبيض للأسنان والبشرة وطارد للبق والنمل






هناك العديد من الاستخدامات والفوائد غير المتوقعة لقشور البرتقال، والتي ستجعلك تفكر كثيراً قبل رميها في المرة القادمة بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1-
 تحسين لون البشرة

فيتامين ج فى البرتقال مفيد جدا باعتباره مبيضا طبيعيا للجلد، وعندما يطبق قشر البرتقال على الجلد يمكن أن يخفف ويستر العيوب والبقع الداكنة، كما أنها آمنة للاستخدام على الجلد، ويساعد قشر البرتقال فى استخراج أيضاً بثور الجلد، وبطبيعة الحال يطهر المسام ويعمل على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
يمكن أن تساعد قشور البرتقال على إزالة البقع وتصبغات الجلد، حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في الحفاظ على نضارة وجمال البشرة، حيث تخلط ملعقتان من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل للحصول على عجينة توضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة.

2- محاربة علامات الشيخوخة

تحتوي قشور البرتقال على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في محاربة الجذور الحرة المسئولة عن ظهور التجاعيد وترهل الجلد. تخلط ملعقة من مسحوق قشور البرتقال مع مسحوق الشوفان والعسل للحصول على عجينة توضع على الوجه والعنق لمدة 30 دقيقة.

3- تبييض الأسنان

يمكن استخدام قشور البرتقال أيضاً لتبييض الأسنان، حيث تحتوي على مادة تساعد على إزالة البقع والتصبغات، تفرك الأسنان بقشور الليمون لمدة تتراوح بين دقيقتين و 3 دقائق مرتين في اليوم.

4- خسارة الوزن

أظهرت الدراسات أن فيتامين سي يساعد في خسارة الوزن، ويمكن استبدال القهوة بشراب قشور البرتقال للحصول على نتائج مدهشة، تجفف قشور البرتقال في مكان جاف وبارد، وتوضع ملعقة منها في كوب من الماء الساخن وتترك لمدة 10 دقائق قبل أن تصفى، ويفضل تناول كوبين من هذا الشراب بشكل يومي.

5- تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم

من الفوائد غير المتوقعة أيضاً لقشور البرتقال أنها تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مادة البكتين. ولتحقيق ذلك ينصح بتناول كوبين من شراب قشور البرتقال الذي شرحنا طريقة تحضيره سابقاً.

6- تنظيم حركة الأمعاء

منذ فترة طويلة، ذكرت العديد من الدراسات أن قشر البرتقال لها خصائص الشفاء الطبيعية، حيث استخدمت المكونات المستخرجة من قشر البرتقال كدواء لعلاج مختلف اضطرابات الجهاز الهضمى بما فى ذلك عسر الهضم، كما أنها غنية بالألياف الغذائية التى تساعد على تنظيم حركة الأمعاء، وبالتالى تلطف الجهاز الهضمى.
يمكن أن تساعد قشور البرتقال على تحسين عمليات الهضم، حيت تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تنظم حركة الأمعاء وتمنع الإمساك.

7- ملطف طبيعي للجو

قشر البرتقال وسيلة ممتازة للحفاظ على منزلك برائحة مبهجة، وكل ما عليك القيام به هو جمع بعض المكونات العطرية من اختيارك مثل خشب الصندل أو القرفة وتجفيفها وإضافتها إلى قشر البرتقال.


8- طرد الذباب والبعوض

هل تعلم أن البرتقال يحتوى على الأحماض الطبيعية التى تبقى البعوض، والذباب والنمل والحشرات الأخرى بعيداً؟ ربما لا.

لكن الآن يمكنك وضع قشر البرتقال على جوانب الأسطح للقضاء على مسارات النمل وغيرها من المناطق التى ترغب الحشرات التجمع بها.


9- تساعد فى تجنب عدوى الجهاز التنفسى
قشر البرتقال تحتوى على فيتامين C والمواد المضادة للتأكسد التى تساعد فى تجنب العديد من مشاكل الجهاز التنفسى مثل التهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد والأنفلونزا والربو وسرطان الرئة، وتقوية المناعة.



10-مضادة للكولسترول
تم العثور على ما يقرب من جميع المركبات المضادة للكولسترول فى قشر البرتقال، وهذه المركبات تساعد على مكافحة LDL أو الكوليسترول "السيئ" فى أجسادنا التى تشكل الجلطات والبلاك والتى بلغت ذروتها فى شرايين القلب المسدودة، لذلك، يمكن إضافة قشر البرتقال إلى النظام الغذائى الخاص بك لخفض مستويات الكوليسترول فى الجسم.

كيفية تجفيف قشر البرتقال ؟

طرق تجفيف قشر البرتقال تجفيف قشر البرتقال بأشعة الشمس.

تقشير حبات البرتقال، مع مراعاة عدم أخذ اللب أي الطبقة البيضاء، وذلك لأنّها تمتلك مذاق مر، أو يمكنك تجميع قشور البرتقال الموجودة لديك فمن اليوم ستتخلصين من عادة رمي القشور في القمامة بعد التعرّف على أهميتها الكبيرة. تقسيم القشور إلى مرعبات صغيرة، باستخدام السكينة. وضع قشور البرتقال على صينية بلاستيك أو خشب، أو ألمنيوم. وضع قشر البرتقال تحت أشعة الشمس، وتفقدها من حين للآخر، وفي الليل تغطّى بقماشة شفاف، لحمايته من الحشرات والندى. ترك قشور البرتقال في الشمس لمدة لا تقل عن أسبوع، وذلك لتجف القشور بشكل نهائي. القيام بعملية حفظ قشور البرتقال المجففة، داخل وعاء مُغطى، ثم وضع الوعاء في مكان بعيد عن الرطوبة. استخدام القشور عند الحاجة، وفي هذه الطريقة تكون القشور عبارة عن قطع يابسة من قشر البرتقال المجفف، وبفضل استخدامها لتعطير الجون والتخلص من الروائح، مثل البخور.


تجفيف قشور البرتقال في الفرن


اختيار قشور البرتقال الكبيرة والسميكة، مع ضرورة التخلص من اللب الأبيض. غسل القشور بالماء جيداً. تقطيع القشور لمربعات متوسطة الحجم. استخدام صينية يمكن وضعها في الفرن، ثم وضع قشور البرتقال في الصينية. وضع الصينية في الفرن، واستخدام درجة حرارة منخفضة جداً للفرن، نترك الصينية في الفرن لمدة تقارب ربع ساعة، أو حتى تلاحظين جفاف قشور البرتقال. وضع قشور البرتقال المجففة في وعاء مقفل بإحكام، بعيد عن عوامل الحرارة والرطوبة، وبعيد عن الماء. استخدام القشور عند الحاجة.

بودرة قشور البرتقال المجففة

جمع قشور البرتقال الموجودة لديك في المنزل، والتي ترغبين في تجفيفها. غسل القشور بالماء جيداً. تقطيع القشور لمربعات متوسطة الحجم، حتى يسهل خلطها على الخلاط بعد أن تصبح القشور يابسة. وضع القشور على الصينية، التي ستضعها في الفرن، ثم وضع الصينية في الفرن، واستخدام درجة حرارة منخفضة جداً للفرن، نترك الصينية في الفرن لمدة تقارب الربع ساعة، أو حتى تلاحظين جفاف قشور البرتقال، أو يمكنك تجفيف القشور من خلال طريقة وضعها تحت أشعة الشمس لمدة لا تقل عن أسبوع، وذلك لتجف القشور بشكل نهائي ترك القشور المجففة في الهواء حتى تبرد، وبعدها يتم احضار الخلاط لطحن القشور، ويتم الخلط حتى تصبح القشور عبارة عن مسحوق كالبودرة. تعبئة البودرة المستخلصة من القشور في وعاء مغطى بإحكام لحفظها. وضع الوعاء بالثلاجة لحفظها. استخدام المسحوق عند الحاجة، ويتم استخدام هذه الطريقة في عمل مسكات الوجه، لعمل السنفرة، كذلك يمكا استخدامها في الوضع على الطعام، للحصول على نكهة البرتقال في الطعام.

0 التعليقات

إرسال تعليق