الأحد، 19 فبراير 2017

خلطات سحريه لمعالجة كل مشاكل الشعر بالثوم

خلطات سحريه لمعالجة كل مشاكل الشعر بالثوم




 خلطة الثوم مع البابونج

 المكونات:

 معلقة كبيرة زيت الصبار.
 معلقة كبيرة من العسل. 
معلقة كبيرة من عصير الثوم.
 صفار بيضتين.
 ثلاث ملاعق كبيرة من البانونج.
 ربع كوب ماء. 

طريقة التحضير:

 نقشر الثوم ونضغط عليه للحصول على العصير. 
نضيف ملعقة العسل ونضعه في الثلاجة، ثم نغلي مقدار البابونج مع الماء ونتركه حتى يبرد قليلاً ثم نضيفه إلى خليط العسل والثوم ونحرك جيداً.

 نضيف صفار البيض وزيت الصبار مع التحريك، ويستعمل هذا الخليط على الشعر مع التدليك وتوضع منشفة على الرأس مدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو، ثم نغسل الشعر بشاي البابونج، ويمكن استعمال هذه الوصفة مرة في الأسبوع للحد من تساقط الشعر.

 زيت الثوم الطبيعي إن الزيت المستخلص من عصير الثوم الطبيعي مفيد لعلاج تساقط الشعر، ويمكن خلطه مع زيوت أخرى للاستفادة من الخصائص العلاجية والصحية للثوم مع الزيوت مثل زيت اللوز الحلو. 

حبوب الثوم وهي عبارة عن مستخلص الثوم، الذي يُباع في الصيدليات بشكل حبوب أو كبسولات، وهي مفيدة في علاج تساقط الشعر، ولا تحتوي على الرائحة النفاذة للثوم.

 خلطات أخرى الثوم الطازج:

 يمكن تدليك الشعر بالثوم الطازج للحصول على الفوائد الطبيعية منه في منع تساقط الشعر.

 الثوم وزيت الزيتون:

 نخلط القليل من عصير الثوم مع زيت الزيتون الطبيعي، وندلك الشعر بالمزيج، ويترك على الشعر مدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء، وتساعد هذه الوصفة في تغذية وترطيب ومنع تساقط الشعر. 

فوائد الثوم للشعر

 يحتوي الثوم على مركبات مضادة للجراثيم والالتهابات والفطريات التي تصيب فروة الرأس وتسبب تساقط الشعر.

 يعمل الثوم على قتل الطفيليات التي تصيب فروة الرأس. يحتوي الثوم على عنصر الكبريت الذي يقوي جذور الشعر ويمنع تساقط وتلف الشعر.


 نصائح لاستخدام الثوم 

يعتبر الثوم آمناً للاستخدام، فيمكن وضعه على الشعر مرتين أسبوعياً، ويفضل استخدام الثوم الطازج بدل المجفف، وتدليك المناطق الخالية من الشعر به.

 الانتباه إلى عدم دخول الثوم إلى العين، وعمل اختبار الحساسية قبل استعماله. في حالة الانزعاج من رائحة الثوم يمكن استعمال المستحضرات الصيدلانية، التي تحتوي على مستخلص الثوم والخالية من الرائحة القوية.



1 التعليقات:

  1. Premium F1-5-BETX-R2 3-M/4in HD Pure Titanium Earrings
    TICKETS are waiting for you in the shop of titanium headers premium-f1-5-BETX-R2 3-M/4in HD, the Ultimate titanium aura quartz F1-5-BETX-R2 3-M/4in HD, premium-f1-5-BETX-R2 3-M/4in HD, the Ultimate F1-5-BETX-R2 3-M/4in HD, the ford escape titanium Ultimate titanium dive knife F1-5-BETX-R2 t fal titanium 3-M/4

    ردحذف